منتديات العرب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات العرب
سنتشرف بتسجيلك
شكرا



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تعتذر إدارة المنتدى
ولكن يسفنا اخباركم اننا نعاني من مشكلة في قواعدالحفظ
وجآري اصلاحها

شاطر | 
 

 بريطانيا تجمد أرصدة «5» ايرانيين في اطار مؤامرة لاغتيال السفير السعودي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اللغة العازفة
عــضــو جـديد
عــضــو جـديد


عدد المساهمات : 16
نقاط : 32
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/10/2011

مُساهمةموضوع: بريطانيا تجمد أرصدة «5» ايرانيين في اطار مؤامرة لاغتيال السفير السعودي    الأربعاء أكتوبر 19, 2011 11:17 am

اعلن متحدث باسم الحكومة البريطانية ان بلاده جمدت أرصدة خمسة أشخاص منهم المشتبه بهما الرئيسيان في مؤامرة ايرانية مزعومة لقتل السفير السعودي في الولايات المتحدة. والخمسة المستهدفون هم منصور أرباب سيار الذي يحمل الجنسية الامريكية والذي ألقي القبض عليه في أيلول فيما يتعلق بالمؤامرة التي وصفتها ايران بانها «عرض هزلي». ومن بينهم أيضا غلام شكوري وهو ايراني قالت السلطات الامريكية انه شريك الاول في المؤامرة وهو هارب ويعتقد أنه موجود في ايران. وقال متحدث باسم الحكومة «الخزانة قررت تطبيق قانون تجميد الاصول الارهابية لعام 2010 على خمسة اشخاص فيما يتعلق بالانشطة الارهابية لايران وقوة القدس»، وأضاف»سنتشاور مع الشركاء بما في ذلك زملاؤنا في الاتحاد الاوروبي والسعودية والولايات المتحدة حول كيفية اتخاذ مزيد من الاجراءات».

كما أدرجت الخزانة البريطانية في القائمة السوداء قاسم سليماني الذي قالت انه قائد في الحرس الثوري. والاثنان الاخران هما الايراني حامد عبد الله وعبد الرضا شاه لاي الذي قالت انه أقام في ايران.

في المقابل، اكدت وزارة الخارجية الايرانية ان للاتهامات الغربية الموجهة الى ايران حول الموضوع النووي وحقوق الانسان والمؤامرة الاخيرة لاغتيال السفيرالسعودي في واشنطن، «هدفا سياسيا للضغط على ايران.وقال المتحدث باسم الوزارة رامين مهمانبراست «انه سيناريو يرمي الى ممارسة ضغوط على شعبنا».

وكان المتحدث يعلق على صدور اول تقرير لاحمد شديد المقرر الجديد للامم المتحدة حول حقوق الانسان في ايران، الذي سيعرض اليوم في الجمعية العمومية للامم المتحدة وينتقد بشدة الكثير من انتهاكات حقوق الانسان من قبل النظام الايراني. ويتحدث هذا التقرير خصوصا عن 300 عملية اعدام سرية في ايران العام الماضي، وينتقد اعتقال مئات المعارضين منذ اعادة انتخاب الرئيس احمدي نجاد المثيرة للجدل.

وفيما يتعلق بمشروع الاعتداء على السفير السعودي في واشنطن، طلب المتحدث باسم الخارجية الايرانية من الولايات المتحدة تزويد طهران معلومات حول الاميركي الايراني مسعود اربابسيار الذي اعتقل اواخر ايلول وقد يكون في صلب القضية.وقال المتحدث «اذا اكد الاميركيون ان الشخص المعتقل لعلاقته بالمؤامرة لقتل السفير السعودي ايراني، فليزودونا المعلومات وليسمحوا بزيارة قنصلية له». واضاف «لم نتسلم اي معلومة حتى الان».

بدوره، اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ان بلاده لا تنوي «اجراء تحقيق» حول الاتهامات الاميركية قائلا «لماذا علينا اجراء تحقيق. كل يوم تطلق الولايات المتحدة اتهاما جديدا بحق ايران. هذا الموقف من جانب الولايات المتحدة غير صحيح. اذا ما اعتقدوا انهم من خلال ممارسة الضغط سيحصلون على نتائج فانهم مخطئون».

على صلة، دعا الناطق باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست دول المنطقة، وخاصة السعودية إلى عدم استعجال الأمور وأن تتعامل مع «الادعاءات الواهية بمسؤولية وحكمة وحنكة». وقال المتحدث الايراني ان هذه الاتهامات «مؤامرة يراد بها تمزيق الصف الإسلامي والإخلال بالأمن والاستقرار في المنطقة». كما دعا الولايات المتحدة إلى أن تقدم أدلتها التي تثبت «الادعاء المزيف.. فلا يجوز أن تطلق الاتهامات جزافاً دون دليل».

وقال مهمانبرست في تصريحات نقلتها وكالة «مهر» للأنباء أن طهران أعلنت موقفها الرسمي من تلك «الاتهامات الواهية التي لا تستند إلى دليل ولا أساس لها من الصحة». وذكر في مؤتمره الصحفي الأسبوعي أن الأمريكيين «يشعرون بالفشل في منطقة الشرق الأوسط ويواجهون مشكلة اقتصادية داخلية كبرى، لذا يحاولون التقليل من خسائرهم عبر نشر الأكاذيب للتأثير على الرأي العام العالمي».وشدد مهمانبرست على أن بلاده «ستدافع عن حقوق شعبها بكل السبل وهذا من أولويات عملنا».
التاريخ : 19-10-2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Theking
مـوئــسس الـمـنـتـدى
مـوئــسس الـمـنـتـدى
avatar

عدد المساهمات : 251
نقاط : 643
السٌّمعَة : 18
ذكر
تاريخ التسجيل : 13/03/2011
العمر : 23
الموقع : http://arabs94.ba7r.org

مُساهمةموضوع: رد: بريطانيا تجمد أرصدة «5» ايرانيين في اطار مؤامرة لاغتيال السفير السعودي    الخميس أكتوبر 20, 2011 2:39 am

مشكور على كل جديد


[b]أهلا بك يا[/b]
زائر
لاتنسى قراءة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وفي حال احتجت الى اي شيء
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabs94.ba7r.org
 
بريطانيا تجمد أرصدة «5» ايرانيين في اطار مؤامرة لاغتيال السفير السعودي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب :: قـسـم المـجـتـمـع والملتقى العربي :: مــنــتــدى الملتقى العربي السياسي-
انتقل الى: